
رئيس مجلس الشورى الإيراني محمدباقر قاليباف قال في اتصال هاتفي مع رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه برّي: إنهاء الحرب في لبنان وسيادة هذا البلد ووحدة أراضيه جزء مهم من البند الأول لمذكرة تفاهم إسلام آباد.
واضاف قاليباف: هدفنا الجاد هو وضع حد للحرب في لبنان وعودة النازحين وإنهاء الاحتلال وخروج الكيان الصهيوني من الأراضي اللبنانية ونحن نتابع هذا الموضوع بكل جدية.
واشار قاليباف: في محادثات سويسرا تقرر تشكيل وحدة لضبط النزاع تضم إيران وأميركا ولبنان.
ومن جهته قال بري: مخرجات سويسرا تصب في مصلحة الشعب اللبناني غير أن العدو الصهيوني يحاول الالتفاف على مسألة استعادة سيادة لبنان.
واكد بري: تفاهم واشنطن بين لبنان والكيان الصهيوني هو مؤامرة وفتنة.
وفي الختام أكد الجانبان على ضرورة عقد اجتماع "وحدة ضبط النزاع" في أسرع وقت ممكن لضبط الحرب في لبنان وإنهائها.