۱۰۷۸مشاهدات
«مصر التى أطعمت الكنعانيين لا تقبل منحة من أحد»، مستشهدا بالمثل القائل: «الحرة تموت ولا تأكل بثدييها»، مؤكدا أن الشعب المصري «مستعد أن يربط الحزام».
رمز الخبر: ۱۱۱۶۰
تأريخ النشر: 08 January 2013
شبکة تابناک الأخبارية: وجه الشيخ حسن خلف، أحد شيوخ القبائل السيناوية، اللوم للقيادة السياسية، وقال إنها أدخلتنا في حالة ضبابية، مشيدا بالقيادة العسكرية التي وصفها بـ«المنضبطة».

وقال الشيخ حسن، فى تصريحات لبرنامج «الحياة اليوم»، والذى يذاع على فضائية «الحياة»، أن هناك أمرا مخفيا حتى الآن يتعلق بعدم فرض الأمن فى سيناء، مضيفا أنه بعد قيام ثورة  25 يناير اختلط الحابل بالنابل، حيث دخلت القوات المسلحة لفرض السيطرة الأمنية لكنه أنها قيدت، والأسباب عند القيادة السياسية.

وجه الشيخ حسن عتابا للرئيس محمد مرسى قائلا: «أنا لا أريد أن أعاتبك على الهواء، لكنن أعاتبه بحنية»، مضيفا: «مصر التى أطعمت الكنعانيين لا تقبل منحة من أحد»، مستشهدا بالمثل القائل: «الحرة تموت ولا تأكل بثدييها»، مؤكدا أن الشعب المصري «مستعد أن يربط الحزام».

ووجه الشيخ حسن رسالة للرئيس مرسى قائلا: «أهدى إليك وصية الإمام على بن أبى طالب التى أوصاها لمالك الأشتر، حينما أرسله واليا على مصر: «يا مالك عينك على بطانتك.. لا تباعدهم عنك فيغفلوا عن عدلك، ولا تدنهم فيطمعوا فى باطلك، والله الله فى القضاء.. أن تخطئ فى العفو خيرا لك من أن تخطئ فى العقوبة».
رایکم
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* التعلیق: